د. عبد الكريم مصطفى جاموس، أستاذ مشارك لديه خبرة تزيد عن 20 عامًا في مجال تعليم الفقه والعلوم الشرعية والتربوية واللغة العربية لغير الناطقين بها، في المساجد والمدارس والثانويات والمعاهد والجامعات.

تتلمذ على أكابر علماء الشام وحمص فضيلة الشيخ الدكتور مصطفى الخن، فضيلة الشيخ المربي أديب كلاس، وفضيلة الشيخ الدكتور مصطفى البغا، فضيلة الشيخ المربي محمد سعيد الكحيل، وفضيلة الشيخ إسماعيل مجذوب وفضيلة الشيخ عدنان السقا.


محاضر في الجامعات السورية لأكثر من 6 سنوات، وعضو هيئة تدريسية في الجامعات التركية لمدة خمس سنوات، ومشرف ومناقش فيها على ما يزيد عن 25 رسالة ماجستير ودكتوراه، ومحكم عدد من الأبحاث المحكمة في المجلات المحكمة الدولية، بالإضافة إلى العمل عضو هيئة تدريسية متعاون في جامعتي طرابلس الإسلامية كلية الدعوة الجامعية في لبنان.

أستاذ اللغة العربية لغير الناطقين بها في عدة جامعات ومعاهد شرعية وعربية في سوريا وتركيا حضوريًا وعبر المنصات الإلكترونية في الدروس الخاصة.

له العديد من التسجيلات في عدد من الدورات لكافة المستويات التعليمية في الفقه الإسلامي وتعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها.

نشر العديد من المؤلفات والرسائل والأبحاث في مجال الدراسات الإسلامية والعربية والتربوية، وشارك في العديد من المؤتمرات الدولية.

مصمم ومعد برامج تدريبية في التعليم وتقنيات البحث العلمي.

ومن المؤلفات كتاب التأديب بين الفقه الإسلامي والتطبيق التربوي في الولايات الخاصة، دراسة وتحقيق عمدة الناظر على الأشباه والنظائر للإمام الشيخ محمد أبي سعود الحسيني، الارتياح بتصوير وتشجير نور الإيضاح، النسخ في القرآن الكريم.