Enrolment options

تنتظم هذه الدورة في المرحلة الأولى من المستوى السادس من مستويات تعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها، تتيحُ لمن أتمَّ تعلُّمَ المستوى المتقدم متابعةَ تعلُّمِ اللغة العربية بشكل أكثرَ عُمقًا وتميُّزًا ،و ستقومُ هذه الدورةُ على المناقشةِ وإبداءِ الرأيِ والتفكير الناقد وإيجاد الحلول للمشكلات في موضوعاتِ  التعليم في المدارس والمعاهد والجامعات، وكيفية اختيار المهنة المناسبة،  وطرحِ بعضِ القواعدِ النحويةِ والصرفيةِ، والتدربِ على ممارسةِ الكتابةِ التعبيريةِ  بأسلوبٍ تعبيريٍّ

أدبيٍّ متطورٍ.

يُتوقع أن يكون  الطالبُ بعد هذا المستوى على درجةٍ  متقدمةٍ في استخدامِ اللغةِ محادثةً ومناقشةً،  وعلى مقدرةٍ على إبداء الآراءِ والتفكير الناقد بلغةٍ عربيةٍ فصيحةٍ،  وطلاقةٍ  في الكلام.


Display on Both categories: No
Category Featured: Yes
Show in catalog: Yes
Weightage: 0
Skill Level: Beginner
Monday: Yes
Tuesday: No
Wednesday: No
Thursday: No
Friday: No
Saturday: No
Sunday: No
Class Time: 11:30 AM TRT
About the text:

"العربية بين يديك"  كتابٌ مشهورٌ يُدرَّسُ في جميع أنحاءِ العالمِ لتعليمِ اللغة العربية الفصحى لغير الناطقين بها، ويهتمُّ الكتابُ بالثقافةِ والقواعدِ والمحادثاتِ الأساسيةِ، بالإضافة إلى التطرُّقِ إلى الموضوعات الدينية، كما يتضمَّنُ الكتابُ ملفاتٍ صوتيةً وتمارينَ شاملةً لتطويرِ المهاراتِ الأربعِ للاستماع والقراءة والكتابة والتحدث.

About the Author:

سلسلة العربية بين يديك هي واحدة من إصدارات مؤسسة العربية للجميع، وتم تأليفها تحت إشراف المؤسسة من قبل:

د. عبد الرحمن بن إبراهيم الفوزان

د. مختار الطاهر حسين

د. محمد عبدالخالق محمد فضل


Who is this course for:

تستهدف الدورة متعلمي اللغة العربية ممن أنهى المستوى المتقدم وأتم  دورة  الزوجة المسلمة ومدن مقدسة ومن لديه الرغبة  في تطوير لغته العربية بمستوى عالٍ محادثةً واستماعًا وقراءةً وكتابةً.

Learning outcomes:

  • إتقانُ التواصلِ  بلغةٍ عربيةٍ فصيحةٍ، وبطلاقةٍ مع المتحدثينَ بالعربية، في مواضيع المدارس والمعاهد والجامعات واختيار المهنة المناسبة.
  • القدرةُ على كتابةِ موضوعاتٍ تعبيريةٍ بأسلوبٍ أدبيٍّ متطورٍ. في موضوعات المدارس والمعاهد والجامعات واختيار المهنة المناسبة.
  • القدرةُ على التفاعلِ مع الناطقينَ باللغةِ العربيةِ في المواقفِ الدينيةِ والاجتماعيةِ والثقافيةِ في موضوعات التعليم واختيار المهنة المناسبة.
  • التعرفُ على الثقافةِ العربيةِ الإسلاميةِ، وإبداءُ الآراءِ والمناقشةِ. في مواضيع التعليم والمعاهد والجامعات واختيار المهنة المناسبة.
  • القدرة على التطبيق النحوي على الاسم المنقوص والممدود وجزم المضارع في جواب الطلب.
  • القدرة على الإعراب. في المواضيع التي درسناها وفي ما سبق من مواضيع.

You will be enrolled in this course when you complete course Upper Intermediate Course B2-2 1 2 3 4 5 6 7