خيارات التسجيل

هذه الدورة تقدم للطلبة المتوسطين في دراسة المذهب الشافعي، ليتدرجوا في دراسة وفهم المسائل الفرعية في المذهب من خلال كتاب (كفاية الراغب) للعلامة عبدالله بن حسين بلفقيه رحمه الله.

Display on Both categories: لا
Category Featured: لا
Show in catalog: نعم
Weightage: 0
Skill Level: Beginner
Monday: لا
Tuesday: لا
Wednesday: لا
Thursday: لا
Friday: لا
Saturday: نعم
Sunday: نعم
Class Time: ٧:٠٠ مساءاً بتوقيت إستانبول
About the text:

كتاب (كفاية الراغب) هو شرح موسع على متن (هداية الطالب) وكلاهما تأليف أحد فقهاء ومفاتي الشافعية المتأخرين، من علماء حضرموت، من أهل القرن الثالث عشر الهجري. وهذا الكتاب يمتاز بسلاسة عبارته، وشموله لأبواب وفصول العبادات، مع شيء من المعاملات والأحوال الشخصية، ويليه رسالة لمؤلفه في أحكام المساجد، وكل ذلك مما يهم طالب العلم على وجه الخصوص.

About the Author:

المؤلف: العلامة الفقيه عبدالله بن الحسين بلفقيه باعلوي الحسيني، المولود بمدينة تريم بحضرموت، والمتوفى بها سنة 1266هـ. كان فقيهاً محققاً، تولى الإفتاء في عصره ومصره، وله مصنفات مفيدة، منها كتابنا هذا (كفاية الراغب). كما له (فتاوى) جمعت في مجلد كبير، طبع حديثاً، وهو أحد الفقهاء الذين لخص مفتي حضرموت العلامة عبدالرحمن المشهور (ت 1320هـ) فتاواهم في كتابه الشهير (بغية المسترشدين).

Who is this course for:

هذه الدورة بمثابة مطالعة ودعم للطلاب الذين درسوا المتون المعروفة، وشروحها. وهو كتاب مكمل لتلك الشروح، لاشتماله على فوائد وقيود ومقارنة لأقوال المتأخرين من فقهاء الشافعية، مما يثري معلومات طالب العلم إثراء حسناً.

Learning outcomes:

  • طالب علم متقن لفقه العبادات على المذهب الشافعي.
  • تمرس طالب العلم على عبارات الفقهاء.
  • حفظ التعريفات والقيود والضوابط حفظاً جيداً.
  • التدرج في مدارج كتب الفقه الشافعي.

لا يمكنك ضم نفسك إلى هذا المساق.