خيارات التسجيل

تنتظم هذه الدورة في المستوى الخامس من مستويات تعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها، وستدرس الدورة وحدتين كاملتين نتعلم من خلالهما معظم المصطلحات والتعبيرات التي تتحدث عن موضوعي الشباب والإسلام، من خلال دروس مركزة ومنوعة الطرح والتدريبات، وذلك من "سلسلة العربية بين يديك" وهي سلسلة متخصصة في تعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها، ألفها أساتذة أفاضل في المملكة العربية السعودية.


يتوقع أن يكون الطالب بعد هذا المستوى على دراية أفضل بالمعرفة العملية للغة العربية الفصحى باستخدام المهارات الأربع القراءة والكتابة والاستماع والتحدث، وتقديم النصوص والتدريبات عليها لتسهيل الحفظ و طلاقة الكلام.

Display on Both categories: لا
Category Featured: لا
Show in catalog: نعم
Weightage: 0
Skill Level: Beginner
Monday: لا
Tuesday: لا
Wednesday: لا
Thursday: لا
Friday: لا
Saturday: لا
Sunday: لا
About the text:

"العربية بين يديك" هو كتاب مشهور يستخدم في جميع أنحاء العالم لتعليم اللغة العربية الفصحى لغير الناطقين بها. يركز الكتاب على الثقافة والقواعد والمحادثات الأساسية، بالإضافة إلى التطرق إلى الموضوعات الدينية. كما يتضمن الكتاب ملفات صوتية وتمارين شاملة لتطوير المهارات الأربع للاستماع والقراءة والكتابة والتحدث.

About the Author:

سلسلة العربية بين يديك هي واحدة من إصدارات مؤسسة العربية للجميع، وتم تأليفها تحت إشراف المؤسسة من قبل:

د. عبد الرحمن بن إبراهيم الفوزان

د. مختار الطاهر حسين

د. محمد عبدالخالق محمد فضل

Who is this course for:

تستهدف الدورة المتعلمين الذين قد اجتازوا المستويات الأربعة السابقة في سلسلة العربية بين يديك، أو ما يعادل ذلك في اختبار تحديد المستوى لدارسي العربية لغة ثانية. وتستهدف الدورة كل المتعلمين الأجانب لتطوير لغتهم العربية.

Learning outcomes:

  • القدرة على الفهم والتحدث ببعض المصطلحات والألفاظ المهمة التي تخص حقيقة وفهم الإسلام وأركانه.
  • القدرة على الفهم والتحدث ببعض المصطلحات والألفاظ المهمة التي تخص مشكلات الشباب والمراهقة والعلاقة بين الآباء والأبناء.
  • القدرة على الفهم والتطبيق لبعض المواضيع النحوية (النكرة والمعرفة-جمع المؤنث السالم-جمع التكسير-تمييز العدد-تنوين النصب-جزم المضارع المعتل الآخر-إن أن-ضمائر الجر المتصلة).
  • القدرة على الفهم والتطبيق لبعض المواضيع الإملائية واللفظية (ألف واو الجماعة-إدغام المثلين-التقاء الساكنين-الحروف الصحيحة والمعتلة-تنوين النصب).
  • القدرة على إنشاء مواضيع متعلقة بالدروس.
  • القدرة على الكتابة بخط الرقعة.

Self enrolment AUTO (طالب)

You will be enrolled in this course when you complete course Learning Arabic Pre-Intermediate Course B1-2 1 2 3 4 5 6 7 8 9